Skip to main content

البرمجة المرئية

مقدمة

” يعرّف هذا المقرر بالبرمجة المرئية وتصميم وتنفيذ البرامج التي تستخدم واجهة مستخدم مرئية. ستشمل الموضوعات التي يتم تناولها: استخدام Microsoft Visual Studio لتصميم الواجهة ؛ نموذج البرمجة المدفوع بالرسالة / الحدث ، ومفاهيم البرمجة الصوتية والمرئية ، وسيوفر إطار عمل لاستكشاف مشاريع البرمجة الفنية ؛ الهيكل المنطقي للبرنامج (مثل فصل الواجهة عن “منطق الأعمال”) ؛ حاويات التحكم (مثل الرسومات والحوارات والنماذج) ؛ وعناصر التحكم (على سبيل المثال ، زر ، شريط تمرير ، مربع تحرير.) سيتم تنفيذ البرمجة في Visual Studio ، والتي يجب أن يقوم الطالب بتثبيتها وتشغيلها في اليوم الأول من الفصل الدراسي.”
كان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه. خلال المشروع وبحثنا، هذا المنهج الذي حصلنا عليه يعد مثالاً على العمل الجماعي والتعاون. إذا كان لديك أي معلومات أو موارد قد تفيدنا، نرجو منك تعبئة نموذج التواصل، وسنقوم بالتواصل معك في أقرب وقت ممكن.
اسم الدرسالفصل الدراسيالشيت
1
JavaFX
ربيع 2024
2
المسرح Stage
ربيع 2024
3
ألشكال ثنائية األبعاد D2
ربيع 2024
4
التخطيط Pane Layout 1
ربيع 2024
5
التخطيط Pane Layout 2
ربيع 2024
6
عقد التصميم: CSSفي JavaFX
ربيع 2024
7
كيف يتم تمثيل الالوان في JavaFX
ربيع 2024
8
الاتصال بقاعدة البيانات
ربيع 2024
9
الرسم البياني
ربيع 2024
المحاضرة الأولى
خريف 2024
المحاضرة الثانية
خريف 2024
المحاضرة الثالثة
خريف 2024
المحاضرة الرابعة
خريف 2024
المحاضرة الرابعة(الجزء 2)
خريف 2024
المحاضرة الخامسة
خريف 2024

الامتحان التجريبي

سيتوفر امتحان تجريبي للمادة قريبًا!